4 أسباب تؤكد أنك لن تكون أبدا مليونيرا وكيف يمكنك تغيير ذلك


التريض والاسترخاء على شواطئ الريفيرا الفرنسية والتبرعات الضخمة للمؤسسات الخيرية والتقاعد المبكر، مثل هذه الأشياء التي تأتي على بال الناس عندما يسمعون كلمة مليونير، ولكن للأسف لن يمكنك أن تعرف معنى هذا إلا إذا استطعت بالطبع أن تتخطى العقبات الأربعة الرئيسية لكي تصبح مليونيرا. كل عقبة من هذه العقبات ترشدنا إلى رد الفعل الفوري لتساعدك على تخطي الأشياء التي تعيقك. لنستعرض في التالي هذه العقبات:

1- أنت لا تعرف ولا تفهم  كيف يعمل المال وما هي لعبته.

المال ليس أمرا معقدا ولكن يبدو أن كثيرا من الناس لا يفهمون كيف يعمل. هل تفهم أنت؟ بالتأكيد تستطيع أن تلوم النظام التعليمي في المدرسة أو تلوم والديك، ولكن المسئولية ما تزال تقع عليك أنت وحدك، لتستكشف كيف تكسب المال وتمسكه وتستثمره وتحافظ عليه. أصحاب الملايين يفهمون ويعون جيدا أن المال ليس شيئا يتم اكتشافه أو الفوز به أو اكتسابه عن طريق الحظ  أو الصدفة.
الثروة ليست صدفة، ولكنها حدث. واكتساب الثروة هو أكبر ألعاب العالم. وإذا أردت أن تفوز في هذه اللعبة، يجب أن تتعلم قواعد اللعبة، ولهذا ابدأ المذاكرة فورا:
عليك البدء فورا بقراءة كتب كثيرة وقيمة فيما يتعلق بصناعة المال وريادة الأعمال  ومنها:
الأب الغني والأب الفقير لروبرت كيوساكي    Rich Dad, Poor Dad by Robert Kiyosaki
اكتساب المال لدايف رامسي      The Total Money Makeover by Dave Ramsey    
أغنى رجل في بابليون لجورج كلايسون    The Richest Man in Babylon by George Clason
ولكن لا تفعل مجرد القراءة فقط، حاول استيعاب المعرفة، ناقش، تبادل المعرفة والحديث مع شريك حياتك، مع جدتك، مع ساعي البريد. التمويل الشخصي شيء يمكن تعلمه وإتقانه، وقد تكتشف أن بناء الثروات هو أسهل مما كنت تعتقد من قبل.

2- أنت لا تعرف ولا تعطي أهمية لقيمة العلم  والتعليم

هل فهمت ما أعني: أنت مشغول دوما!
لديك 25 ساعة من العمل للقيام به يوميا، وببساطة لا يوجد وقت كافٍ لعمل هذا كله. هذه هي حياة رجل الأعمال لابد من التضحية بشيء ما. الاحتمالات: هي أن تضحي بالاستمرار في التعليم، وهذا يضر بشدة في فرصتك لتصبح مليونيرا. الناس ذوو الثراء لا يتوقفون أبدا عن التعليم، بالرغم من كثرة الأعمال في حياتهم. في مقابلة حديثة في برنامج تيم فيرس شو The Tim Ferriss Show قال: نوح كاجان  Noah Kagan أنه يأخذ وقتا كل يوم في الصباح لكي يقرأ، ويخصص وقتا كل ثلاثاء من كل أسبوع في الصباح فقط ليتعلم ويدرس.
والآن متى كانت آخر مرة جدولت أنت وقتا للتعلم؟ هل حاولت ذلك؟ هل بدأت في البحث عما يناسبك؟
اتبع نصيحة كاجان وفيرس ورجال الأعمال الناجحين الآخرين: لا تتوقف أبدا عن التعلم مهما كنت مشغولا أو لا تجد وقتا لذلك.
خطوة فورية كبداية: استمع للمقابلة التليفزيونية لنوح كاجان في برنامج تيم فريس شو. سوف تأخذك قريبا من عالم أصحاب الملايين وكيف يفكرون.

3 – أنت تعيش وفقا لمصادر دخلك

ماذا تفعل بالمال الزائد عن حاجتك كل شهر؟
أنا أعرف جيدا ربما لا يتبقى لك شيء، فمديرك لا يدفع جيدا أو أن الشركة لا تدفع جيدا، أو أي عذر آخر، ولكن هيا نواجه الحقيقة أنت تبذر أموالا كثيرة وتنفق الكثير. لا أهتم حقيقة كم تكسب فهذا لا يهم، كل شخص يعيش وفقا لدخله الشهري يمكنك أن تكسب 2000 دولار شهريا أو 20000 دولار شهريا ولكنك تظل مفلسا.
أصحاب الملايين الذين أعرفهم اتخذوا قرارا واعيا وهو أن يعيشوا على أقل من ما يكسبون، وذلك بدلا من أن يرفعوا مستوى حياتهم المعيشية كل مرة يكسبون فيها المزيد من المال، فقد اختاروا أن يضعوا هذا المال الزائد للعمل لهم من خلال استثمارات عديدة ومتنوعة مثل الأعمال، وأسهم البورصة، والعقارات، أو غيرها من الأصول.
خطوة عمل فورية: اطبع كشف حساب لحسابك المصرفي للشهور الثلاثة الأخيرة، واكتشف أين أنفقت كل دولار، ونظم قائمة كاملة إلى فئات، ثم قم بإنشاء ميزانية صلبة لمستقبلك. وإذا كان عمل ميزاينة صعبا عليك ربما تساعدك المدونات التالية:

4 – أنت لا تجمع الأصول

وظيفة ثابتة لن تجعلك يوما مليونيرا، ولا حتى توفير أو ادخار المال في علبة قهوة سوف يجعلك غنيا. إذن كيف يمكنك بناء الثروة؟
ابدأ في جمع الأصول
الأصل هو كما عرفه  Investopedia.com هو عبارة عن مصدر ذي قيمة اقتصادية لدرجة أن فرد أو مؤسسة أو دولة تمتلكه أو تتحكم فيه مع توقعات أنه سوف يمكن الحصول على فائدة منه في المستقبل.
أصحاب الملايين يجمعون الأصول. هذا هو الأمر ببساطة. هل تفعل أنت؟
الأصل يمكن أن يكون عملا مربحا كحافظة أوراق مالية أو الاستثمار العقاري في المكان الصحيح (ليس كل الاستثمار العقاري هو استثمار جيد. إنما هو ما تفعله بالعقارات هو ما يهم).
سيارتك ليست من الأصول، الأداة الإلكترونية اللامعة الجديدة حول ذراعك ليست من الأصول، وحتى منزلك لا يعد من الأصول. هذه الالتزامات المادية هي ما تسرق من ثروتك في المستقبل. أوقف جمع هذه الأشياء وابدأ في جمع الأشياء التي تصنع مالا على المدى البعيد.
خطوة عمل فورية: اكتب قائمة مفصلة بكل الأصول في حياتك وقيمتها الحالية. هل أنت في راحة مع هذه القائمة؟ إذن ابدأ في عمل خطة للحصول على المزيد من الأصول، واعمل اتفاقا مع نفسك لعدم شراء المزيد من المستلزمات المادية التي يمكن الاستغناء عنها.
لكي تصبح مليونيرا هذا ليس مستحيلا، في الحقيقة إنه سهل جدا نسبيا إذا كان لديك الوقت والمعرفة لكي تفعلها.
ومع ذلك فإنه يتطلب تخطي العقبات التي يمكن أن تكون صعبة. وإذا أردت كسب مليون دولار كقيمة صافية لثروتك أو أكثر استمر في التعلم عن لعبة المال، وقيم، وارفع  مستوى تعليمك وعش تحت مستوى دخلك وابدأ في جمع الأصول وقريبا سوف تصل.
شاركها في جوجل+

عن Dr. mohammad aglan